الفوائد التجميليه لزيت جوز الهند



 الفوائد السته التجميليه لزيت جوز الهند :


نظراً للفوائد الغذائية العديدة التي يتمتع بها زيت جوز الهند، تمكن من دخول مطابخنا في الفترة الأخيرة،  ولكنه يتميّز أيضاً بعدة فوائد تجميلية ما زالت مجهولة والتي تسمح لك بالاستغناء عن العديد من المستحضرات التي تستعملينها يومياً.
 1- قناع للشعر:
يتميز زيت جوز الهند بصيغته الصلبة التي تتحوّل إلى سائلة عند تعرضّها للحرارة، ولذلك ننصحك بتسخين عبوة هذا الزيت تحت المياه الساخنة أثناء الاستحمام ثم تطبيق القليل منه على الشعر كقناع بعد الشامبو على أن يترك على الشعر لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء للحصول على حيوية ولمعان في الشعر.
2- زيت للجسم:
اخلطي القليل من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللافندر أو النعناع للحصول مستحضر منعّم لبشرة الجسم تطبّقينه مباشرة بعد الحمام.
3- بلسم للشفاه:
احتفظي بالقليل من هذا الزيت في علبة صغيرة تحملينها معك في حقيبتك لتطبقي محتواها على شفاهك كلما دعت الحاجة، فتحافظين على شفاه ناعمة على الدوام.
4- لتنعيم الجلد حول الأظافر:
افركي أظافرك ومحيطها بزيت جوز الهند بشكل يوميّ وستلاحظين أن يديك تبدوان أكثر شباباً.
5- كريم لمحيط العينين:
دفّئي القليل من زيت جوز الهند بين أصابعك قبل أن تستعمليه ككريم لتغذية منطقة محيط العينين الحساسة. فهو سيغنيك عن استعمال الكريمات الباهظة الثمن والتي لا تفي دائماً بوعودها.
6- لمقاومة تجعيد الشعر:
دفّئي القليل من زيت جوز الهند بين يديك ثم مرريها على كامل الشعر المملّس لحمايته من الرطوبة التي تسبّب استعادته لطبيعته المجعّدة. وستحصلين بالتالي على شعر ناعم، مالس وحيويّ.

تعليقات